المكتب

مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء

نصّت المادة (9) من القرار الأميري رقم (28) لسنة 2009 بتنظيم مجلس الوزراء على أنه "يكون للوزير مكتب, يرأسه مدير يتبعه مباشرة, ويصدر بتعيينه قرار من الوزير, ويتولى الاختصاصات المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القرار, بالنسبة للوزير.
ويختصّ مدير مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء, طبقا للمادتين (5), (9) من القرار الأميري رقم (28) لسنة 2009 المشار إليه, بما يلي:
  • تنظيم الملفات والمراسلات والأوراق الخاصة بالوزير.
  • تلقي المكاتبات التي ترد إلى الوزير وإعدادها للعرض عليه .
  • توزيع المكاتبات المشار إليها على الجهات المختصة، لدراستها وفقاً لتعليمات الوزير .
  • إعداد المذكرات والمراسلات التي يكلفه بها الوزير.
  • الاتصال بالجهات المختلفة لتقديم الأوراق والبيانات المطلوبة .
  • إخطار الجهات المعنية بتأشيرات الوزير وتعليماته ، واطلاعه على ما تم بشأنها .
  • متابعة تنفيذ الجهات المختلفة للقرارات والمراسلات والمكاتبات وغيرها، الصادرة عن المكتب، وإعداد التقارير اللازمة بنتائج المتابعة.
  • حضور المقابلات والمناقشات التي يسمح له الوزير بحضورها، وتسجيل ما يشير بتسجيله منها .

أية مهام أخرى يكلفه بها الوزير